خدمات الطفولة تختتم دورة "المشاكل الزوجية" وتنظم يوماً ترفيهياً للأطفال

شرق غزة - فجر - نضال عثمان

اختتمت جمعية خدمات الطفولة والأسرة الفلسطينية، دورة " فن التعامل مع المشاكل الزوجية" للنساء، في مقرها بالدرج شرق مدينة غزة، والتي كانت تحت اشراف المدربة أ. سحر عودة والمنسقة أ. وسام المدهون.

وأوضحت عودة، أن الدورة احتوت الحديث عن ماهية الخلافات الأسرية وأسبابها وأنواعها وكيفية التعامل معها ومع الأزواج للوصول إلى حلول سليمة تحافظ على استمرارية الحياة الزوجية.

في ذات السياق أشارت المدهون، بأن عدد المشاركات في الدورة 40 سيدة، أُعد لهم خطة متكاملة لتطبيقها خلال المحاضرات والافادة بأكبر قدر من المعلومات.

ختاماً قدمت الجمعية شهادات معتمدة من جهات رسمية لمن اجتاز الساعات المُعدة للتدريب، للافادة منها في حياتهم المعيشية.

في سياق آخر، نظمت جمعية خدمات الطفولة يوما ًترفيهياً للأطفال في مقرها بالدرج شرق مدينة غزة، وذلك ضمن الفعاليات التي تنظمها خلال شهر رمضان المبارك.

وذكرت وسام المدهون، أن اليوم الترفيهي يهدف لرسم البسمة على وجوهه الأطفال بالإضافة إلى التخفيف من الأوضاع الصعبة التي يعيشونها،والعمل على دمجهم وزيادة مشاركتهم المجتمعية والعائلية.

وأشارت المدهون إلى أن الجمعية تعطي البرامج والأنشطة الترويحية والتعليمية والاجتماعية الخاصة بالأطفال أهمية قصوى وتهتم كثيراً بتنشئتهم وغرس قيم دينية وثوابت اجتماعية تسهم بصورة ايجابية في بناء شخصية الطفل ودعمه معنوياً ليصبح شخصاً فاعلاً في المجتمع.

تم ارسال التعليق