طالب من شرق غزة يحصد المركز 2 بمسابقة "تراتيل" القرآنية

شرق غزة - فجر - صهيب مرتجى

كرمت الكتلة الإسلامية بالتعاون مع دار القرآن الكريم والسنة خلال حفل قرآني بهيج كوكبة من الأقمار الفائزين في المراتب الأولى من مسابقة تراتيل القرآنية والتي تم إطلاقها خلال شهر رمضان المبارك للعام الجاري2017م.

وشهد حضور الحفل كل من الدكتور عبد الرحمن الجمل رئيس دار القرآن الكريم والسنة والدكتور ماهر صبرة القيادي بحركة حماس والأستاذ أشرف الغفري رئيس الكتلة الإسلامية بالقطاع وكوكبة من مشرفين المسابقة والطلبة المحتفى بهم.

وأكدت الكتلة أن المسابقة تأتي لتشجيع الطلاب على حفظ القرآن الكريم واكتشاف مواهبهم في قراءة القرآن الكريم بالترتيل والتجويد، ولتتويج الطلاب أمام المجتمع تقديرًا لهم ولاجتهادهم.

بدوره تقدم صبرة بالشكر لكل من ساهم في نجاح هذا المشروع القرآني الرائع مشيراً بأننا في غزة العزة نخرج كل يوم نماذج من الشرف والعزة والتي بها تعتز ونفتخر في غزتنا الأبية.

وبارك صبرة لجميع الطلاب الفائزين بالمسابقة القرآنية تفوقهم ، كما وتقدم بأجر التهاني للطالب الحافظ للقرآن كاملاً أحمد مشتهى من أبناء منطقة شرق غزة لحصوله بالمركز الثاني على مستوى محافظات غزة بالمستوى الأول فرع 30 جزءً " المصحف كاملاً".

من جانبه، بين م. وسام القططى المشرف العام على المسابقة أن المسابقة وجدت إقبال طلابي كبير للتسجيل والمشاركة فيها ، مبيناً أن عدد المسجلين في المسابقة وصل إلى نحو 4000 طالب من مختلف مساجد ومحافظات القطاع.

من جهته قال الدكتور عبد الرحمن الجمل رئيس دار القرآن الكريم والسنة أحد الرعاة للمسابقة، لافتاً إلى أن هذه المسابقة تهدف الى التشجيع على حفظ القرآن الكريم , وصقل المواهب التي تمتلك أصواتا ندية.

وفي ختام الحفل كرمت الكتلة الفائزين في المراتب الأولى في المسابقة والتي تنقسم إلى ثلاثة فروع، الأول يختص بحفظ القرآن الكريم كاملًا أو أجزاء منه على مستويات مختلفة، و الفرع الثاني يختص بتلاوة القرآن الكريم مع الترتيل والتجويد وحسن الأداء.

تم ارسال التعليق