قيادة "حماس" بالدرج تتفقد مخيمات للقدس ماضون

شرق غزة - فجر

تفقدت قيادة حركة المقاومة الإسلامية حماس في منطقة الدرج، مخيمات "للقدس ماضون" لطلاب المرحلة الإعدادية في منطقة الدرج شرق مدينة غزة.

وضم الوفد كلاً من د. أدهم البعلوجي وأ. وائل راشد وأ. أنور عجور وأ. عامر الغصين، والعديد من قيادات المنطقة، حيث كان في استقبالهم مدير المخيمات أ. خضر الجماصي ومشرفي المخيمات.

وقال د. أدهم البعلوجي خلال كلمة له في مسجد عز الدين القسام، إن مخيم للقدس ماضون ما هو إلا تأكيد على أن القدس بوصلة القضية الفلسطينية، ومحور الصراع مع الاحتلال، مؤكداً أن القدس جزء من العقيدة الإسلامية وتحريرها فرض ديني وواجباً وطنياً، خصوصاً ما يتعرض له المسجد الأقصى من إغلاق في الفترة الحالية.

وزار الوفد أربع مخيمات بالدرج منها مخيم مسجد عز الدين القسام ومخيم مسجد العمري ومخيم مسجد الأيبكي ومخيم الأخير في مدرسة موسى بن نصير.

واستقبل طلاب مخيم مسجد العمري الوفد الزائر بعدة عروض منها مجسم يحتوي بداخله المسجد الأقصى وقبة الصخرة والمعالم الحيوية المحيط بالمسجد، بالإضافة إلى عرض اسكتش مسرحي يحاكي قيام قوات الاحتلال باقتحام الأقصى وتصدي المصلين له بالحجارة، فيما استقبلت باقي المخيمات الوفد بعروض ترفيهية وفنية.

وقدم مسؤول مخيم مسجد العمري للوفد الزائر في نهاية الزيارة مطوية شعار مخيم للقدس ماضون.

والتحق في مخيم للقدس ماضون 670 طالب في منطقة الدرج، فيما تم توزيع على الطلاب زي المخيم، بالإضافة إلى خروج جماعي من كل شعبة بمسير قصير في محيط المنطقة.

ويقوم على هذه المخيمات مختصون تربويون، وتشمل جوانب عدة منها الترفيهية والثقافية والتربوية وهي تستهدف فئات عدة منها الأوائل والموهوبين.

يشار إلى أن حركة المقاومة الإسلامية حماس أطلقت مخيماتها الصيفية في قطاع غزة، والتي حملت اسم "للقدس ماضون" بمشاركة عشرات آلاف الطلبة.

تم ارسال التعليق