عشرات الآلاف يتظاهرون بغزة نصرة للأقصى

  • أخبار
  • 0 تعليق
  • السبت, 22 يوليو, 2017, 08:49

شرق غزة - فجر

تظاهر عشرات الآلاف في مناطق متفرقة من مدينة غزة بعد صلاة اليوم الجمعة، نصرة للمسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة، ورفضا لإجراءات الاحتلال الإسرائيلي للسيطرة عليه.

وانطلقت التظاهرات التي دعت لها حركة حماس بمشاركة كافة الفصائل، حيث جرت التظاهرة المركزية في ساحة المجلس التشريعي وسط غزة ورفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية ولافتات نصرة للمسجد الأقصى.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية خلال التظاهرة إن قضية القدس والمسجد الأقصى تعود ليوم لتوحد الشعب الفلسطيني والأمة.

وأضاف الحية "كلنا اليوم موحدون خلف راية القدس والأقصى وفلسطين لأن شرارة الشعب وأمتنا في المسجد الأقصى تأكيدا على أن هذا الاحتلال لا مقام له".

وشدد على أن الاحتلال حرام على عواصمنا العربية أن تستقبله وتطبع العلاقات معه، داعيًا زعماء وملوك الدول العربية والإسلامية إلى التحرك العاجل لإنقاذ القدس مسرى النبي محمد ووقف سعي الاحتلال لفرض وقائع عليه.

وجدد المطالبة بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال والسماح لكل شباب فلسطين في الضفة الغربية بالالتحام مع الاحتلال في كل مناطق التماس.

وأردف الحية "اليوم تعود قضيتنا من جديد للتوحّد الأمة؛ في وقت حاول المتآمرون من اعدائنا أن يغيبوا الأقصى والقدس عن ساحة الصراع، والتقدم نحو العواصم العربية والإسلامية لرفع علمه الآثم".

وتابع حديثه "هذا العدو المتغطرس ظن أن بخلافات الأمة وسعي بعض قادتها ليخطبوا وده لعل الإدارة الامريكية أن ترضى عنهم أنه بإمكانه أن يستفرد بنا، ويمرر مخططاته ولم يعلم هؤلاء أن شرارة الشعب والأمة هي مكنونة بالمسجد الأقصى".

تم ارسال التعليق