6500 مشاركاً بمخيمات "للقدس ماضون" في شرق غزة

  • أخبار
  • 0 تعليق
  • الإثنين, 07 أغسطس, 2017, 10:11

شرق غزة – فجر

أكدت لجنة المخيمات المركزية التابعة لحركة "حماس" في شرق غزة أن مخيمات "للقدس ماضون" التي نظمتها لهذا العام شهدت مشاركة أكثر من 6500 طالباً من مختلف المراحل العمرية والفئات الدراسية في أحياء المنطقة الثلاثة "الشجاعية والتفاح والدرج".

بدوره، قال أ. محمد الدلو رئيس لجنة المخيمات المركزية لحماس في شرق غزة "إن مخيمات حركته لهذا العام تأتي بعنوان "للقدس ماضون" للتأكيد على بوصلة القضية الفلسطينية، وأنها محور الصراع مع الاحتلال وأنها لا يمكن لها أن تخوض أي معارك جانبية".

وأكد الدلو أن القدس جزء من العقيدة الإسلامية وتحريرها فرض ديني قبل أن يكون واجب وطني، مشيراً إلى أن المخيمات تأتي لإعداد جيل النصر والتحرير؛ الذي سيكون له شرف تحرير القدس، مشدداً في ذات السياق على أن حركته تُعير اهتماماً كبيراً للجيل الناشئ بتربيته على حب الوطن والأسس السليمة.

وأوضح الدلو أن مخيمات "للقدس ماضون" في شرق غزة شهدت خلال هذا العام مشاركة آلاف الطلاب من مختلف المراحل العمرية والدراسية، بالإضافة لعقد مخيمات نوعية وتخصصية لعدد من اللجان والمؤسسات الحركية شملت "الكتلة الإسلامية والعمل الجماهيري والإعلام والرياضية والكشافة، والشباب والمواهب وغيرها"

وأشار إلى أن مخيمات "للقدس ماضون" في منطقة الشجاعية شهدت مشاركة 1600 طالباً من المرحلتين "الابتدائية والإعدادية"، فيما شهدت ذات المخيمات في منطقة الدرج مشاركة 1220 طالباً، بينما شهدت منطقة التفاح مشاركة 1300 طالباً.

ولفت إلى أن مخيمات "للقدس ماضون" في شرق غزة شهدت مشاركة 309 طالباً بمخيم "فرسان فلسطين" الذي نظمه جهاز العمل الجماهيري للحركة، فيما شارك 520 طالباً في مخيمات "تاج الوقار" التابعة للجنة مراكز تحفيظ القرآن الكريم في المنطقة.

وذكر الدلو أن مخيمات "للقدس ماضون" شملت مشاركة 160 طالباً في المخيمات الكشفية، و50 طالباً في مخيم رياضي مركزي، و60 طالباً في مخيم إعلامي تخصصي، و50 طالباً في مخيم للمراكز الشبابية في شرق غزة، بينما شهدت المخيمات التي نظمتها الكتلة الإسلامية في شرق غزة مشاركة 750 طالباً من المراحل الدراسية المختلفة "الإعدادية والثانوية والجامعيين".

تم ارسال التعليق