خدمات الطفولة تفتتح دورة تطريز لطالبات الثانوية وتعقد محاضرات توعوية

شرق غزة - نضال عثمان

افتتحت جمعية خدمات الطفولة والاسرة الفلسطينية، دورة " تطريز " لطالبات من المرحلة الثانوية في مقرها بالدرج شرق مدينة غزة.

وأووضحت المنسقة وسام المدهون، أن الدورة تحتوي تعليم الطالبات على التطريز الفلاحي بمختلف اشكاله، كتزين الثياب والمحافظ والأواني بالأشكال التطريزية الجذابة.

وأشارت المدهون إلى أن كافة المنتجات التي سيتم تنفيذها خلال محاضرات الدورة ستُقدم للأطفال الأيتام وسط الألعاب والمهرجين والأناشيد الطفولية، وذلك لرسم البسمة على شفاههم وادخال الفرح لقلوبهم.

في سياق آخر، نظمت جمعية خدمات الطفولة مجموعة محاضرات توعوية يوم أمس الاربعاء عن "آلية الوقاية من الأجسام المشبوهة والمتفجرات" للنساء والأطفال في مقرها بالدرج شرق مدينة غزة، بالتعاون مع الصليب الأحمر وبحضور المدرب حسين ضاهر والمدرب محمد الشرافي والمنسق معين الكردي ومديرة العلاقات العامة في الجمعية أ. وسام المدهون.

وقالت وسام المدهون منسقة البرنامج : "من الضروري تبصير أطفالنا وأمهاتنا بخطورة الأجسام المشبوهة التي قد تعترضهم في الطرقات والأراضي الزراعية خاصة في المناطق التي يكثر فيها الالتحام مع جيش الاحتلال الصهيوني، واعلامهم بآليات الوقاية منها وتجنب أضرارها".

وأضافت "شملت المحاضرات الحديث عن تعريف الأجسام الغير منفجرة وأماكن تواجدها وكيفية معرفة إذا كان هناك أجساماً غير منفجرة أم لا، مع تقديم أجراءات وإرشادات السلامة والأمان".

ولفتت إلى أن خدمات الطفولة نفذت سبعة محاضرات للأطفال والنساء، استهدف من خلالها 250 سيدة وطفل، تم التعامل معهم وفق الخطة المعدة لذلك والوصول لدرجة ممتازة من الافادة والمعرفة المطلوبة لديهم.

تم ارسال التعليق